السودان يؤكد مشاركته في "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين
أكد السودان، الخميس، مشاركته في العملية العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن من أجل دعم الرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي المهدد من قبل المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.
وقال وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين للصحافيين "نحن نشارك بقوات جوية وبرية في عمليات عاصفة الحزم والآن بدأت قواتنا حركتها الميكانيكية نحو مواقع العمليات لتكون إلي جانب القوات السعودية".
وأضاف "نحن لن نفرط في أمن واستقرار السعودية بالنسبة لنا خط أحمر والشعب رغبته حماية أمن أرض الحرمين".
من جهته قال المتحدث باسم الجيش السوداني العقيد سعد الصوارمي للصحافيين إن "الهدف هو حماية المقدسات الإسلامية وحماية المنطقة بما فيها أمن البحر الأحمر ومضيق باب المندب"، مؤكدا "نحن لن نقف مكتوفي الأيدي والخطر يهدد المقدسات الإسلامية والجيش يتحرك بناء على مسؤوليته تجاه الأمة العربية والإسلامية".
وكان المكتب الإعلامي للقوات المسلحة السودانية في الخرطوم أعلن أن "السودان يشارك في العملية العسكرية في اليمن"، بدون أن يضيف أي تفاصيل.
وذكرت وكالة الأنباء السودانية أن الرئيس السوداني عمر حسن البشير زار الأربعاء السعودية حيث أجرى محادثات مع الملك سلمان بن عبد العزيز ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.
-
لبنان يرحب بـ"عاصفة الحزم".. وحزب الله يترقب
يسود صمت قد يكون مطبقا على أوساط الأحزاب المتحالفة مع إيران، خاصة حزب الله وقوى ...
العرب والعالم -
المغرب يشارك في "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين
أكدت مصادر مغربية رفيعة المستوى، لمراسل "العربية"، مشاركة الرباط في ...
المغرب -
مصر تعد للمشاركة في "عاصفة الحزم" جواً وبحراً وبراً
أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، الخميس، أن بلاده ترتب للمشاركة في "عاصفة ...
مصر