الاحتلال يغلق شركات إنتاج إعلامي في الضفة الغربية
أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أن قواته أغلقت ثماني شركات إنتاج إعلامي تعمل في الضفة الغربية لمدة ستة أشهر بدعوى بث مواد تحرض على الإرهاب.
وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على توتير: "في نشاط مشترك لجيش الدفاع وقوات الأمن تمت مداهمة 8 وسائل إعلام وشركات إنتاج فلسطينية يشتبه في بثها وإرسالها مواد تحريضية ومشجعة للإرهاب".
من جانبه، أفاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، في تصريح بثته وكالة الأنباء الفلسطينية بأن "قوات الاحتلال ارتكبت اعتداءً سافراً وخرقاً فاضحاً مزدوجاً لكافة القوانين الدولية عندما اقتحمت المدن الفلسطينية، ونفذت اقتحاماً بحق مكاتب إعلامية تتعامل مع الكلمة، والصورة".
وأشار المحمود إلى أن الاقتحام جرى "تحت حجج واهية لا تصنف إلا تحت عناوين الاعتداءات التي يصر الاحتلال على تنفيذها ضد شعبنا الفلسطيني ومقدراته وأرضه".
وتقدم هذه الشركات خدمات إعلامية للعديد من القنوات الفضائية الأجنبية والعربية والفلسطينية.
كما بث أدرعي على تويتر مقاطع فيديو لمداهمة الجيش لمقرات هذه الشركات الواقعة في مدن الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس. وذكر أنه تم اعتقال عدد من الفلسطينيين خلال عمليات إغلاق هذه الشركات دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
وعلق جيش الاحتلال على مداخل تلك الشركات قرارات بإغلاقها لمدة ستة شهر.
-
مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي على حاجز بالضفة
قُتل فلسطيني برصاص #جيش_الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، حسب ما أعلنته ...
العرب والعالم -
الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينياً بالضفة
قتل #الجيش_الإسرائيلي، الأربعاء، فلسطينياً بدعوى أنه صدم بسيارته أشخاصاً عند موقف ...
العرب والعالم -
مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
قتلت القوات الإسرائيلية، الثلاثاء، فلسطينيا قال الجيش الإسرائيلي إنه كان يحاول طعن ...
العرب والعالم