هادي يعلن عدن عاصمة مؤقتة لليمن
أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، السبت، مدينة عدن عاصمة لليمن، معتبراً أن صنعاء محتلة، حسب ما أفاد مصدر رئاسي ومراسل العربية في صنعاء. لكن هذا القرار يعتبر رمزياً لأن تغيير العاصمة يتطلب تعديل الدستور، الذي ما يزال ينص على أن صنعاء هي العاصمة.
وقال هادي خلال لقائه قيادات المكتب التنفيذي لمحافظات إقليم حضرموت في القصر الرئاسي: "لدينا خمسة أقاليم مع مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الجديد، باستثناء أزال"، في إشارة إلى الأقليم الذي يجمع محافظات صنعاء وعمران وصعدة الخاضع لسيطرة الحوثيين. وأضاف "تحاورنا معهم. وقلنا لهم إن عدن هي العاصمة لليمن لأن صنعاء محتلة من قبل الحوثيين".
وتنص مسودة الدستور، التي يرفضها الحوثيون، على دولة اتحادية من ستة أقاليم، أربعة في الجنوب واثنان في الشمال.
-
هادي يتراجع رسمياً عن استقالته ليمارس مهامه من عدن
وصف الإجراءات التي اتخذها الحوثيون "بالباطلة" ولا شرعية لها
اليمن -
هادي يغادر صنعاء ويصل عدن.. والحوثيون ينهبون قصره
لم تتضح بعد كيفية وتوقيت خروج هادي من صنعاء.. وأنباء عن إلقائه خطاباً بعد ساعات
اليمن -
الحوثي يهدد باقتحام عدن إن استمر هادي "رئيساً"
أطلق مسلحو الحوثي النار على تظاهرة في العاصمة صنعاء تندد بانقلابهم، واعتدوا بالضرب ...
اليمن -
هادي يسعى لتحويل الأموال إلى فرع البنك المركزي بعدن
لاتزال مؤسسات اليمن الرئيسية، مثل البنك المركزي، موجودة في العاصمة صنعاء رغم ...
اليمن -
هادي يعلن صنعاء عاصمة محتلة ويتهم الحوثيين بالانقلاب
أعلن الرئيس هادي صنعاء عاصمة محتلة، متهماً الحوثيين بالانقلاب على الحوار. وقال ...
اليمن