اليمن.. ميليشيا الحوثي تختطف 21 صحافيا منذ 2015
قالت نقابة الصحافيين اليمنيين، الجمعة، إن #ميليشيات_الحوثي تختطف 21 صحافيا بمناطق سيطرتها في #اليمن، في حين يحتجز تنظيم "القاعدة" صحافيا واحدا في محافظة "حضرموت"، شرق البلاد، منذ العام 2015.
ورحبت النقابة في بيان، بتقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان ومطالبته بإطلاق سراح جميع الصحافيين المختطفين والمختفين ومعاقبة مرتكبي الانتهاكات بحقهم، ومطالبته أيضا سلطة الأمر الواقع والحكومة اليمنية بتقديم الحماية الضرورية لهم.
وأكدت دعمها أي مطالبات للإفراج عن الصحافيين المختطفين وتوفير الحماية للإعلاميين باليمن، ومساندتها مساعي الضغط لإيقاف مسلسل الانتهاكات الممنهجة بحق العاملين بمجال الإعلام.
وأشارت إلى أن الصحافيين المختطفين لدى ميليشيا الحوثي منذ العام 2015، وتنظيم "القاعدة"، يتعرضون للتعذيب ومعاملة قاسية ويحرمون من زيارة عوائلهم وحقهم بالحصول على الرعاية الصحية.
واتهمت النقابة الانقلابيين، بحجب أكثر من 150 موقعاً اخبارياً محلياً وخارجياً، واقتحام عدد من مقرات وسائل الإعلام وإيقافها عن العمل.
وكان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، وصف العام 2015 بـ"عام نزيف الدم الصحافي"، حيث قتل فيه 14 إعلامياً وفقد حوالي 630 صحافياً عملهم ونزح المئات من الإعلاميين بعد وضع الميليشيا الانقلابية يدها على كل المؤسسات الإعلامية الرسمية والأهلية.
-
صحافي يمني مختطف يدخل في غيبوبة جراء تعذيب الانقلابيين
دخل #الصحافي_اليمني_المختطف #عبدالرحيم_محسن، السبت، في حالة #غيبوبة نتيجة تعرضه ...
اليمن -
اليمن.. التحالف يحظر تسلل صحافيين دوليين إلى صنعاء
منع #التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية 3 صحافيين من السفر إلى #صنعاء من ...
اليمن -
اليمن.. مطالبات بالإفراج عن الصحافيين المختطفين
طالبت 9 منظمات حقوقية دولية ميليشيات #الحوثي و #المخلوع_صالح بإطلاق سراح 10 ...
اليمن