بتروجيت يتعادل مع الأهلي ويحتفظ بحظوظه في المنافسة على اللقب

المتصدر فشل في تعزيز الفارق الذي يفصله عن ملاحقه المباشر

نشر في:

حافظ بتروجيت على آماله في المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعد تعادله 2-2 مع ضيفه الأهلي حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة في المباراة التي جمعت الفريقين في السويس الأحد 22-2-2009، ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من البطولة.

وجاءت الأهداف الأربعة في الشوط الثاني، إذ تقدم أصحاب الأرض عن طريق الدولي أحمد شعبان بعد نحو ساعة من اللعب، قبل أن يسجل الأهلي هدفين متتاليين عبر أسامة محمد لاعب بتروجيت، الذي سجل بالخطأ في شباك فريقه (67)، ثم الأنغولي جيلبرتو (74).

وأدرك عمرو حسن الظهير الأيمن لبتروجيت التعادل لفريقه في الوقت بدل الضائع.

وبهذا التعادل رفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة من 18 مباراة، فيما واصل بتروجيت ضغطه على حامل اللقب، بعد أن رفع رصيده إلى 35 نقطة من 19 مباراة بفارق الأهداف عن الإسماعيلي الذي فاز على الأولمبي بهدف نظيف في مباراة أخرى.

وبدأ بتروجيت مباراته أمام الأهلي بقوة، وزادت الأمور صعوبة على حامل اللقب بعد إصابة نجمه محمد أبو تريكة في الشوط الأول، بعد تدخل عنيف من حسن جمعة مدافع أصحاب الأرض، كما ظهر حارس مرماه أمير عبد الحميد بشكل ضعيف.

وبعد توقف المباراة نحو 8 دقائق في بداية الشوط الثاني بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن أحد أعمدة الإنارة، نجح شعبان لاعب منتخب مصر في كسر الجمود عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة أفلتت من بين يدي عبد الحميد وسكنت الشباك (59)، لكن الأهلي عوض تأخره سريعاً وتقدم 2-1.

وحول أسامة محمد كرة عرضية من أحمد حسن لاعب وسط الأهلي وقائد منتخب مصر بالخطأ إلى شباك فريقه، بينما كان يحاول إبعادها عن منطقة الجزاء (67)، ثم أرسل جيلبرتو كرة عرضية أخرى من ركلة حرة بعد 7 دقائق سكنت الشباك دون أن تلمس أي لاعب من الفريقين.

وأشرك مدرب بتروجيت مختار مختار صانع الألعاب محمود عبد الحكيم الذي يلعب في منتخب مصر لكرة القدم داخل الصالات، ليثبت أن القرار الذي اتخذه صحيح بعدما قلص الفارق لمصلحة فريقه.

وشكلت تمريرات عبد الحكيم خطورة كبيرة على دفاع الأهلي الذي تراجع للحفاظ على تقدمه، قبل أن ينطلق حسن قائد بتروجيت داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة أخرى من عبد الحكيم، ويرسل كرة عرضية سكنت شباك عبد الحميد؛ ليكون هدف التعادل.

وفي لقاء آخر، أحرز المهاجم الموزامبيقي دانيليو دانييل هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع؛ ليمنح فريقه غزل المحلة التعادل مع ضيفه إنبي 1-1، فيما واصل الاتحاد السكندري مسيرته الخالية من الهزيمة في آخر 6 مباريات عندما تعادل مع ضيفه الترسانة بدون أهداف.

كما استغل بترول أسيوط المرحلة ليخفف من مخاوف الهبوط، بعد فوزه 2-1 على ضيفه طلائع الجيش، ليتقدم الفريق القادم من صعيد مصر للمركز التاسع برصيد 23 نقطة.