ارتفاع حالات الوفاة من جراء "الكوليرا" في هايتي إلى 796

الأمم المتحدة تطلق نداءً عاجلاً للمساعدات

نشر في:

أعلنت وزارة الصحة في هايتي أن وباء الكوليرا خلّف 796 وفاة بينها 13 في العاصمة بور او برنس، فيما تم إدخال 12 ألفاً و303 مرضى الى المستشفيات للمعالجة، نقلاً عن تقرير إخباري اليوم السبت 13-11-2010.

وتسجل الحصيلة الجديدة 72 حالة وفاة إضافية مقارنة بأخرى سابقة أعلنت الخميس الماضي.

وأفادت الوزارة على موقعها الإلكتروني بأن 540 حالة وفاة، أي أكثر من ثلثي عدد الوفيات المسجلة، حصلت في مقاطعة ارتيبونيت (شمال)، بؤرة الوباء الرئيسة في البلاد.

وتم تسجيل 13 وفاة في بور او برنس، حيث يعيش قرابة 3 ملايين شخص من ضمنهم أكثر من مليون تحت الخيام وفي ظروف صحية رديئة منذ الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في 12 يناير (كانون الثاني) الماضي.

وأطلقت الأمم المتحدة أمس الجمعة نداءً عاجلاً لجمع 163.8 ملايين دولار (120 مليون يورو) للحؤول دون فقد السيطرة على الوباء في الدولة التي تعد الأفقر في القارة الأمريكية.