الجمعة 26 رمضان 1432هـ - 26 أغسطس2011م
 
F C www.weather.com
c°
.
.
تفاصيل | تغيير المدينة
الرطوبة .
الرؤية .
الضغط الجوي .
حالة الضغط .
سرعة الرياح .
اتجاه الرياح .
شروق الشمس .
غروب الشمس .
اليوم
العليا °. الدنيا °.
غداً
العليا °. الدنيا °.
www.weather.com
يرجى كتابة اسم المدينة التي تود الحصول على بيانات حالة الطقس الخاصة بها باللغة الإنكليزية
آخر تحديث: الجمعة 26 رمضان 1432هـ - 26 أغسطس 2011م KSA 16:06 - GMT 13:06

أكثر من ملعقة يومياً تقلل مستوى النشاط العقلي

الإكثار من تناول الملح يعرّض كبار السن للإصابة بالزهايمر

الجمعة 26 رمضان 1432هـ - 26 أغسطس 2011م
دبي - العربية.نت

أكد باحثون من جامعة تورنتو الكندية وجود علاقة وطيدة بين إصابة كبار السن بالزهايمر وبين تناولهم الملح بكثرة، مشيراً إلى أن تناول الفرد لكمية من الملح تزيد على ملعقة يومياً يزيد خطر الإصابة أمراض الزهايمر، ويقلل مستوى النشاط العقلي لدى الإنسان.

وجاء ذلك خلال دراسة أجريت على ما يقرب من 1262 رجلاً وامرأة تتراوح أعمارهم بين 67 و84 عاماً، ولمدة ثلاث سنوات، حيث وجد الباحثون أن زيادة نسبة الصوديوم في الجسم عن المعدل الطبيعي تؤثر على ذاكرة الإنسان وتجعله عرضة للإصابة بأمراض الزهايمر، في حين أن هناك مجموعة من الدراسات الأخرى تؤكد وجود علاقة قوية بين الإصابة بأمراض القلب والشرايين وأمراض ضغط الدم، وبين تناول كميات كبيرة من الأملاح.