رابطة كرة القدم الألمانية تلزم الحكام بشهادة حسن سلوك

في أول ردة فعل على التهرب الضريبي

نشر في:

قرر الإتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الخميس أنه سيتعين على حكام ألمانيا الحصول على شهادة حسن سير وسلوك من أجل العمل في منافسات الموسم المقبل وذلك كنتيجة لتحقيقات جارية بشأن التهرب الضريبي.

وركزت مصلحة الضرائب في المانيا على حكام لم تعلن اسماؤهم لكن تحوم شكوك حولهم في عدم دفع الضرائب المستحقة على دخلهم. وراجع مسؤولو الضرائب بعض الوثائق في مقر الاتحاد الألماني لكرة القدم كما بحثوا عن ادلة في بعض المنازل الخاصة في الشهر الماضي.

وقال الاتحاد الألماني في بيان "بداية من الموسم المقبل سيكون من الضروري الحصول على شهادة حسن سير وسلوك من أجل توظيف جميع الحكام والمساعدين." وأضاف أن مصلحة الضرائب دخلت في اتصال مع 49 حكما وحكما مساعدا منهم كل حكام دوري الدرجة الأولى والثانية البالغ عددهم 41.

وقال الاتحاد الألماني إنه من ضمن هؤلاء الحكام البالغ عددهم 49 حكما أكد 42 حكما أنهم ليسوا جزءا من التحقيقات." وتابع "هؤلاء المتأثرون بالتحقيقات يرون انه من غير المرجح التعرض لأي ادانة تتعلق بدفع الضرائب." وقال هربرت فاندل رئيس لجنة الحكام في ألمانيا إنه لا يجد سببا يدعوه لعدم الثقة فيهم وسيفضل انتظار نتائج التحقيقات قبل اتخاذ اي خطوة.