الأحد 02 محرم 1433هـ - 27 نوفمبر2011م
 
F C www.weather.com
c°
.
.
تفاصيل | تغيير المدينة
الرطوبة .
الرؤية .
الضغط الجوي .
حالة الضغط .
سرعة الرياح .
اتجاه الرياح .
شروق الشمس .
غروب الشمس .
اليوم
العليا °. الدنيا °.
غداً
العليا °. الدنيا °.
www.weather.com
يرجى كتابة اسم المدينة التي تود الحصول على بيانات حالة الطقس الخاصة بها باللغة الإنكليزية
آخر تحديث: الأحد 02 محرم 1433هـ - 27 نوفمبر 2011م KSA 17:12 - GMT 14:12

الأفضل أن يكون استعماله وفق المعايير المعتدلة

دراسة: تقليل مرضى القلب من تناول الملح قد يضر بهم

الأحد 02 محرم 1433هـ - 27 نوفمبر 2011م
دبي - العربية.نت

أوضحت دراسة كندية أن امتناع مرضى القلب من تناول الملح قد يفاقم حالتهم، وأنه يجب الإكثار من تناوله وفق المعايير المعتدلة.

وقال الأستاذ المساعد في جامعة "ماك ماستر" بمدينة تورنتو الكندية مارتن أودونيل إنه قام بفحص بيانات عائدة لأكثر من 28 ألف شخص يعانون من أمراض القلب، أو من وجود خطر مرتفع للإصابة بها، واكتشف أن نسبة كبيرة منهم كانت في الأساس تستهلك كميات قليلة من الملح.

وشرح أودونيل بالقول إن النسبة المتوسطة لكميات الملح المستهلكة لدى الأشخاص الذين قام بمراجعة بياناتهم تصل إلى 4.8 ميغلرام يومياً، واتضح لديه أن خطر الوفاة جراء مشاكل القلب يرتفع بواقع 10% لدى من يستهلكون أكثر من 7 ميلغرام يومياً.

وبينت الدراسة أيضا أن من يتناول ما بين 2 إلى 3 ميلغرام يومياً من الملح يرتفع لديهم خطر الوفاة جراء مشاكل القلب بواقع 7%، وفقا لشبكة "سي ان ان" الأمريكية أمس السبت.

ورجح أودونيل أن جسم الإنسان بحاجة إلى كميات لا بأس بها من الملح، وأن خطر نقص تلك المادة في الجسم قد يعادل خطر وجودها بشكل يفوق المعدلات المطلوبة.

ونصحت دوائر الصحة الأمريكية بتناول ما لا يزيد عن 2.3 ميلغرام من الملح يومياً، كما نصحت كبار السن والأطفال والمرضى بعدم تناول أكثر من 1.5 مليغرام يومياً، في حين تشير منظمة الصحة العالمية إلى ضرورة ألا تزيد كميات الملح يومياً عن 2 مليغرام.