الأربعاء 08 جمادى الأولى 1434هـ - 20 مارس2013م
F C www.weather.com
c°
.
.
تفاصيل | تغيير المدينة
الرطوبة .
الرؤية .
الضغط الجوي .
حالة الضغط .
سرعة الرياح .
اتجاه الرياح .
شروق الشمس .
غروب الشمس .
اليوم
العليا °. الدنيا °.
غداً
العليا °. الدنيا °.
www.weather.com
يرجى كتابة اسم المدينة التي تود الحصول على بيانات حالة الطقس الخاصة بها باللغة الإنكليزية
آخر تحديث: الجمعة 09 ربيع الثاني 1433هـ - 02 مارس 2012م KSA 12:39 - GMT 09:39

دراسة: تناول القهوة ليس له صلة بالأمراض المزمنة

شملت أكثر من 40 ألف شخص على مدى نحو 10 سنوات

الجمعة 09 ربيع الثاني 1433هـ - 02 مارس 2012م
العربية.نت

أظهرت دراسة ألمانية شملت أكثر من 40 ألف شخص على مدى نحو عشر سنوات أن الذين يتناولون القهوة لا يواجهون مزيداً من مخاطر الإصابة بأمراض مثل القلب أو السرطان، وأنهم أقل احتمالاً للإصابة بالنوع الثاني من مرض البول السكري.

جاءت هذه النتائج التي نشرت في الدورية الأمريكية للتغذية السريرية "أمريكان جورنال أوف كلينيكال نيوتريشن" بعد العديد من الدراسات السابقة التي توصلت لنتائج متضاربة، حيث ربطت بعض الدراسات بين تناول القهوة وزيادة الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكتة الدماغية وأمراض أخرى.

وقالت أنا فلويجل، كبيرة الباحثين بالدراسة وخبيرة علم الأوبئة بالمعهد الألماني للتغذية الإنسانية في بوستدام ريبريك: "النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أن تناول القهوة غير ضار بالبالغين الأصحاء من حيث مخاطر الإصابة بمرض مزمن خطير".

وجمع الباحثون المعلومات في بداية الدراسة بشأن عادات تناول القهوة والنظام الغذائي والتدريبات والصحة من أكثر من 42 ألف بالغ ألماني لا يعانون من أي أمراض مزمنة.

وعلى مدى التسع سنوات التالية تابع الفريق المشاركين كل سنتين أو ثلاث سنوات لمعرفة إن كانوا أصيبوا بأي مشاكل صحية وخاصة السكتة الدماغية أو نوبات قلبية أو البول السكري أو السرطان.

ووجد الفريق أن الذين يتناولون القهوة والذين لا يتناولونها كانوا متماثلين في احتمالات الإصابة بأي من هذه الأمراض.

من ناحية أخرى، وجد الباحثون أن الذين يتناولون القهوة كانوا أقل احتمالاً للإصابة بالنوع الثاني من مرض البول السكري، وهو النوع الذي لا يحتاج إلى العلاج بالأنسولين، ويرتبط بالسمنة، من أولئك الذين لا يتناولون القهوة.