الثلاثاء 07 جمادى الأولى 1434هـ - 19 مارس2013م
F C www.weather.com
c°
.
.
تفاصيل | تغيير المدينة
الرطوبة .
الرؤية .
الضغط الجوي .
حالة الضغط .
سرعة الرياح .
اتجاه الرياح .
شروق الشمس .
غروب الشمس .
اليوم
العليا °. الدنيا °.
غداً
العليا °. الدنيا °.
www.weather.com
يرجى كتابة اسم المدينة التي تود الحصول على بيانات حالة الطقس الخاصة بها باللغة الإنكليزية
آخر تحديث: الأربعاء 28 ربيع الثاني 1433هـ - 21 مارس 2012م KSA 11:35 - GMT 08:35

القهوة تقلل مخاطر الإصابة بسرطان الرحم عند السيدات

سرطان بطانة الرحم هو المرض الأكثر شيوعاً لدى السيدات

الأربعاء 28 ربيع الثاني 1433هـ - 21 مارس 2012م
القاهرة - منال علي

خلصت دراسة جديدة موسعة إلي أن السيدات اللاتي يتناولن أكثر من ثلاثة أقداح من القهوة يومياً تقل لديهن مخاطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم.

وسرطان بطانة الرحم هو المرض الأكثر شيوعاً الذي يصيب رحم السيدات، وتشير بيانات معهد السرطان القومي بأمريكا إلى ظهور ما يقرب من 46,000 حالة سرطان بطانة رحم تتوفي منها 8,000 سيدة كل عام.

وفي هذه الدراسة التي نشرتها النسخة الإلكترونية لجريدة Cancer Epidemiology Biomakers and Prevention، تابع الباحثون 67,470 حالة سيدة ممن تتراوح أعمارهن بين 34 و59 سنة عند بدء الدراسة التي استمرت من عام 1980 إلى عام 2006، وفي تلك الأثناء كانت السيدات يسجلن تفاصيل عن حياتهن اليومية وتاريخهن المرضي.

وبعد أخذ عدة عوامل أخرى في الاعتبار، وجد الباحثون أن السيدات اللاتي يشربن أربعة أقداح أو أكثر من القهوة كل يوم تقل لديهن مخاطر الإصابة بسرطان جدار الرحم بنسبة 25% عن السيدات اللاتي يتناولن أقل من قدح من القهوة باليوم.

وصرحت الباحثة الرئيسية يوجين جي طالبة الدكتوراه بكلية الصحة العامة بهارفارد أنه "بالنسبة للسيدة التي تتمتع بصحة جيدة وغير حامل فإن تناول أربعة أقداح من القهوة يومياً لا يحدث تأثيرا سلبيا على الصحة"، مضيفة أن إضافة كميات من السكر أو الكريمة أو اللبن للقهوة يمكن أن يبطل فوائد القهوة.