المنتخب القطري للمصارعة يشارك بتصفيات أولمبياد لندن

تنطلق غداً الأربعاء في كازاخستان

نشر في:

يشارك المنتخب القطري للمصارعة في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2012 "أولمبياد لندن"، والتي تنطلق غدأ الأربعاء في كازاخستان وتستمر حتى 2 أبريل المقبل.

وتعد هذه التصفيات هي الثانية المخصصة للقارة الآسيوية والتي تتضمن أربع جولات تؤهل جمعيها للدورة الأولمبية.

ويترأس منتخب قطر في التصفيات أمين السر المساعد للوفد مبارك المناعي، ويضم أيضا أحمد بوهندي إدارياً والمدربين فلاديمير ومحمد الزيارة وثلاثة لاعبين هم عبدالقادر عمر وبخيت شريف بدر وعبدالرحمن إبراهيم.

وقال أمين السر العام بالاتحاد رئيس اللجنة الفنية خالد المسيفري "إن هذه البطولة يشارك فيها جميع الدول الآسيوية كمرحلة ثانية من المراحل الأربع، التي حددها الاتحاد الدولي من أجل منح الفرصة لجميع المصارعين في آسيا للتأهل إلى أولمبياد لندن".

مشيراً إلى أن عناصر المنتخب كانوا يتدربون بالدوحة في معسكر داخلي قبل المشاركة في البطولة. وبحسب وكالة الأنباء القطرية فإن المسيفري أكد أن المستوى الفني للاعبين في ارتفاع، وأن اللجنة الفنية قامت مؤخراً بشرح كافة التعديلات الفنية التي اعتمدها الاتحاد الدولي، مؤخرا وسيتم التعامل بها بدءاً من هذه البطولة، ومعربا عن أمله في أن يحقق المنتخب فرصة الوصول للأولمبياد من المرحلة الأولى أو الثانية، رغم أن الفرصة متاحة أمام الجميع حددها الاتحاد الدولي تنتهي في شهر مايو.

ومن جانبه أوضح مبارك جبر المناعي رئيس البعثة أن جميع اللاعبين يدركون أهمية المشاركة في هذه البطولة، ونحن ننتظر الحصول على ميدالية في إحداها.

مضيفا "أن هذه البطولة سوف يصعد منها إلى الأولمبياد مباشرة صاحبا المركزين الأول والثاني وهناك تصفيات أخرى لجميع المنتخبات في بطولة الصين نهاية شهر أبريل المقبل، والتي ستشمل كل دول العالم وبطولة فنلندا الأخيرة، والتي تقام في أول شهر مايو وستكون متعلقة بالدول الآسيوية فقط".