مشعل يثني على وقوف إيران مع حماس في غزة

صواريخ فجر "5" يصل مداها إلى 75 كم وسقط بعضها على تل أبيب والقدس

نشر في:

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس السيد خالد مشعل، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء بالقاهرة، عقب إجراء محادثات لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة، رسالة شكر إلى الجمهورية الإيرانية الإسلامية، ودعا الدول العربية الأخرى إلى السير على خطى إيران لدعم المقاومة بالسلاح.

وفي ذات الوقت لم تتطرق حماس إلى جهود إيران في دفع منظمات مقربة منها إلى إطلاق صواريخ من غزة، فيما نفت الحكومة الإيرانية تسليح حماس والجهاد بصواريخ فجر 5.

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري إن بلاده لم تزود حركة حماس بصواريخ فجر خمسة، وذلك تعقيبا على اتهامه من قبل لوران فابيوس وزير خارجية فرنسا.

يشار إلى أن استخدام صواريخ فجر"5" التي يصل مداها إلى 75 كم، وسقوطها في تل أبيب والقدس، كان الحدث الأبرز خلال حرب الأيام الثمانية في غزة.

ودخلت الهدنة الموقعة بين إسرائيل وقطاع غزة حيز التنفيذ مساء أمس الأربعاء، بعد جهود مصرية حثيثة لوقف إطلاق النار بين طرفي النزاع، وأثنى الرئيس الأمريكي باراك أوباما على جهود الرئيس محمد مرسي لوقف نزيف الدم.

وقامت وزيرة الخارجية الأمريكية بزيارة إلى منطقة الشرق الأوسط، واستهلتها بزيارة إسرائيل، حيث التقت برئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، وقالت إن موقفنا تجاه إسرائيل ثابت كالصخر، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن العدل والسلام هو أساس الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.