الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب
لماذا احتفل مسؤولون روس بفوز ترمب؟
أفاد تقرير في صحيفة واشنطن بوست بأن مسؤولين كبارا في روسيا احتفلوا بفوز دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية الأميركية باعتباره "نصراً لموسكو من الناحية الجيوسياسية".
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم يوم الخميس إن اتصالات تم اعتراضها أظهرت الروس وهم يهنئون بعضهم البعض بنتيجة الانتخابات.
كما ذكرت الصحيفة أن رد الفعل المتحمس بين مسؤولين روس رفيعي المستوى - بينهم بعض ممن يعتقد مسؤولون أميركيون أنهم على علم بحملة البلاد الإلكترونية للتدخل في الانتخابات الأميركية - أسهم في تقدير أجهزة المخابرات الأميركية أن جهود موسكو كانت تستهدف في جزء منها على الأقل المساعدة على فوز ترمب في السباق إلى البيت الأبيض.
اقرأ أيضاً
اختيار المحررين
-
الأذكياء ذوو القلوب الرقيقة غالباً يتشاركون في تجارب متشابهة الأخيرة منذ ساعة -
قبيل أقوى الزلازل في فنزويلا.. الراصد الهولندي يحذر من وضع فلكي حرج علم منذ ساعتين -
مدارس دولية تشعل زوبعة في مصر.. رسوب جماعي وأوراق بيضاء مصر منذ 23 ساعة -
بلا دوبلير.. محمد إمام يتحدى المونديال والثانوية بـ"صقر وكناريا" ثقافة وفن منذ 23 ساعة