الرئيس السوداني عمر البشير أصدر قراراً بالإفراج عن 101 صياد مصري
السودان يفرج عن 100 صياد مصري
أفرجت السلطات السودانية، الأربعاء، عن 101 صياد مصري، كانوا محتجزين لديها منذ 3 شهور .
وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن الرئيس السوداني عمر البشير أصدر قراراً بالإفراج عن 101 صياد مصري من أبناء قرية المطرية بالدقهلية مساء الأربعاء.
وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم على الفور تنفيذ قرار الإفراج عن الصيادين واستضافتهم في إحدى الاستراحات التابعة للحكومة السودانية بتواجد طاقم القنصلية العامة المصرية في بورسودان، تمهيداً لنقلهم إلى القاهرة صباح الخميس.
وقال إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرر إرسال طائرة خاصة إلى بورسودان لتأمين سرعة نقلهم إلى القاهرة.
وكانت السلطات السودانية احتجزت الصيادين المصريين في مايو الماضي بعد أن تجاوزوا الحدود البحرية السودانية للصيد هناك دون الحصول على تصريح من حكومة الخرطوم.
اقرأ أيضاً
اختيار المحررين
-
مدارس دولية تشعل زوبعة في مصر.. رسوب جماعي وأوراق بيضاء مصر منذ 17 ساعة -
بلا دوبلير.. محمد إمام يتحدى المونديال والثانوية بـ"صقر وكناريا" ثقافة وفن منذ 18 ساعة -
الأبيض تحت النار والعطش.. مدينة سودانية تبحث عن قطرة ماء السودان منذ 18 ساعة -
جديد البطل السوري الذي شغل أستراليا.. محاكمة بالتعدي على والده الأخيرة منذ 19 ساعة