مصر تفتح معبر رفح \\"على مدار الساعة\\" عقب قصف غزة
مصر تمدد فتح "معبر رفح" ليوم ثالث
أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قرارا، اليوم الاثنين، بتمديد فتح معبر رفح اليوم 15 فبراير يوماً إضافياً، وذلك لمساعدة الفلسطينيين داخل قطاع غزة، وكان الرئيس السيسي قد قرر فتح المعبر يومي 13 و14 فبراير الجاري.
يذكر أن السلطات المصرية فتحت، أمس السبت، معبر رفح البري مع قطاع غزة للسفر في الاتجاهين لمدة يومين.
وكان المعبر مغلقاً أمام سكان قطاع غزة منذ أن تم فتحه ليومين استثنائيا في الثالث من ديسمبر الماضي، وهو ما تبرره السلطات المصرية بالأوضاع الأمنية المتدهورة في سيناء المصرية.
وقالت وزارة الداخلية في غزة على موقعها الإلكتروني، إنها أبلغت بعمل المعبر أمس السبت وغدا لسفر المسجلين في الكشوفات لديها سابقا من الحالات الإنسانية والطلبة وأصحاب الإقامات الخارجية.
وشهد المعبر إقبالاً واسعاً من الراغبين في السفر في وقت تقول فيه السلطات المحلية في غزة إن لديها نحو 25 ألف مسجل للسفر.
وعمل المعبر خلال العام الماضي أقل من 25 يوماً على فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.
اقرأ أيضاً
اختيار المحررين
-
مدارس دولية تشعل زوبعة في مصر.. رسوب جماعي وأوراق بيضاء مصر منذ 16 ساعة -
بلا دوبلير.. محمد إمام يتحدى المونديال والثانوية بـ"صقر وكناريا" ثقافة وفن منذ 16 ساعة -
الأبيض تحت النار والعطش.. مدينة سودانية تبحث عن قطرة ماء السودان منذ 17 ساعة -
جديد البطل السوري الذي شغل أستراليا.. محاكمة بالتعدي على والده الأخيرة منذ 17 ساعة