حل البطالة ببرامج لا مسكنات
هذه مشكلة واحدة وأساسية لم يوضع لها أي حل أو تطرح كمشكلة، إذاً كيف ستوظف المرأة؟ وكيف ستعمل بأرتياح وراحة بال وأمان وتوفر من دخلها؟ هنا يجب وضع حل يلازم حل فرض عمل السعودة للسعوديات وهو أن على كل مؤسسة مهما كان عدد السعوديات العاملات توفير نقل بها وبسيارات مناسبة ولعدد مناسب في ظل غياب النقل العام الذي لن يأتي قريباً كما يتضح، هنا على وزارة العمل أن تربط بين " توظيف سعودية ومعها النقل" لا يجب أن تقول وزارة العمل توجد وظائف بدون تسهيلات النقل والحماية لهن. فما قيمة عمل لا تجد المرأة وسيلة تنجح من خلالة بهذا العمل؟ هنا يأتي دور وزارة العمل بعمل برنامج توظيف من "البيت للعمل للبيت" وليس من البيت للعمل وتتوقف، هذا لن يكون مجديا أو ذو قيمة أو معنى أبداً.
البطالة تحتاج حلول دائمة وبرامج متناسقة لاحلول مؤقته وربط التوظيف بالنقل والعمل المناسب والمكان المناسب والعائد الجيد وكل ظروف العمل التي تشجع العمل للمرأة لا أن تكون طاردة وتستقيل بعد شهر أوشهرين ونعود للمربع الأول ونقطة الصفر.
*نقلا عن صحيفة الرياض.
اختيار المحررين
-
تقبيل يد رئيس حزب يغضب الجزائريين.. والشاب يوضح الجزائر منذ 9 ساعات -
ماسك يشعل حرباً على إكس ضد نائب أميركي.. وصديقته السابقة تتدخل سوشيال ميديا منذ 9 ساعات -
دفنوه وبكوه فعاد بعد يومين.. قصة تتصدر الترند بالسودان سوشيال ميديا منذ 10 ساعات -
تناقضات بين تصريحات فانس وقاليباف.. حول "الأموال" وانسحاب إيران إيران منذ 10 ساعات