Your browser doesn’t support HTML5 video
بدأ التخطيط لخط الغاز العربي أواخر التسعينات بطول 1200 كيلومتر، ويهدف لنقل الغاز المصري إلى الأردن وسوريا ولبنان، وكان يفترض أن يتصل بشبكة الأنابيب التركية ومنها إلى أوروبا.
ونفذت المرحلة الأولى بين العريش والعقبة الأردنية في 2003، وأنجزت المرحلة الثانية من العقبة إلى الحدود الأردنية السورية في 2005.