Your browser doesn’t support HTML5 video
شاهد أين تذهب حصى الجمرات؟
إن عملية التخلص من الحصى هي عملية آلية تحصل في قبو #جسر_الجمرات على عمق 15 متراً، حيث تقوم 3 سيور آلية بتجميع #الحصى بعد إلقائها في الأحواض الثلاثة بواسطة #الحجاج.
ويتم بعد ذلك غربلتها وفصل الحصى عن غيرها، ويعمل النظام على سحب الحصوات بعد تجميعها في جسر #الجمرات، وذلك من خلال السيور التي يتم التحكم فيها آلياً، وذلك بقفل أو فتح بواباتها الكهربائية لفلترة الحصى عن غيرها من المخلفات.
ويتم بعد ذلك التخلص من الحصى في المرامي المعتمدة باعتبارها نفايات، وتقدر الكميات التي يتم التخلص منها طبقاً للإحصاءات الرسمية بحوالي 1000 طن.
ويعمل هذا النظام عبر بوابات كهربائية في طوابق جسر الجمرات، وتحولها إلى عربات الضواغط التي تنتظرها.
وكانت قناة "العربية" قد رصدت هذه العملية قبل فترة، وهي توضح العملية منذ بداية رمي الحصى وحتى التخلص منها.
اقرأ أيضاً
اختيار المحررين
-
"الملك" صلاح على الأعناق.. احتفالات صاخبة وتهنئة رئاسية بعد فوز مصر التاريخي مصر منذ 14 ساعة -
منزلك في قلب الحرب الرقمية.. كيف يستغل القراصنة أجهزتك الذكية؟ مصر منذ 18 ساعة -
مريم الجندي: "الكراش" فيلم يعتمد على البساطة والدفء الإنساني ثقافة وفن منذ 19 ساعة -
خبراء نوم: سبب ميل البعض للسهر وراثي أكثر مما يُعتقد! علم منذ 20 ساعة