وزيرة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني
مباحثات أوروبية في بروكسل حول النووي
عقدت وزيرة الخارجية الأوروبية، فيديريكا موغيريني، الجمعة، محادثات مع قادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا لبحث المفاوضات الجارية حول البرنامج النووي الإيراني على هامش قمة في بروكسل، وفق ما أعلن مكتبها.
والتقت موغيرني رئيس الحكومة البريطاني، ديفيد كاميرون، والرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، على هامش قمة لقادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل لتبادل وجهات النظر في ظل تقارير متضاربة حول سير المحادثات.
وقالت المتحدثة باسم موغيريني إن "الهدف من الاجتماع هو مراجعة الوضع لتوضيح الصورة وتنسيق الموقف الأوروبي مع اقتراب 31 مارس"، المدة المحددة للتوصل إلى اتفاق سياسي.
ونقلت مصادر في الحكومة الفرنسية أن المحادثات التي استمرت 40 دقيقة "كانت عبارة عن تبادل مفيد لوجهات النظر".
اقرأ أيضاً
اختيار المحررين
-
ثغرة قاتلة تهدد الذكاء الاصطناعي وتمنح القراصنة السيطرة.. تعرف عليها علم منذ 4 ساعات -
"مركبات عضوية معقدة" في صخور غريبة على المريخ إدراج SpaceX منذ 5 ساعات -
قبل 86 سنة..فرض هتلر بنود استسلام قاسية على فرنسا الأخيرة منذ 7 ساعات -
الأذكياء ذوو القلوب الرقيقة غالباً يتشاركون في تجارب متشابهة الأخيرة منذ 8 ساعات