أضرار من جراء الهزتين
زلزالان يضربان بقوة جنوب إيران
هز زلزالان بلغت قوة أحدهما 5.7 والثاني قوته 5.1 درجة على مقياس ريختر، على عمق 10 كيلومترات، عدة مناطق في محافظة فارس، جنوب إيران.
وأفاد التلفزيون الإيراني أن الزلزالين ضربا بفترة قصيرة مناطق بیرم ولارستان وجراش وخنج ولامرد، حيث أرسلت فرق الإسعاف لإنقاذ المصابين المحتملين.
كما أفاد بإرسال 4 فرق تقييم إلى المناطق المنكوبة بالزلزال في محافظة فارس، خاصة تلك التي شهدت انقطاع التيار الكهربائي في بلدتي جراش ولامرد.
وقال علي بختياري، المتحدث باسم منظمة إدارة الأزمات في إيران، في مقابلة مع وكالة "نادي الصحفيين الشباب" إن الزلزالين لم يتسببا في سقوط ضحايا حتى الآن.
وأضاف أن 11 فريقا للإمداد تم نشرها في هذه المقاطعات لاتخاذ الإجراءات اللازمة عند الضرورة.
كما كشف أن بعض المنازل تصدعت في قرى خليلي وباشيراباد وحسين آباد التابعة لبلدة جراش، فضلا عن انقطاع للتيار الكهربائي في قرية خليلي.
اقرأ أيضاً
اختيار المحررين
-
تقبيل يد رئيس حزب يغضب الجزائريين.. والشاب يوضح الجزائر منذ 16 ساعة -
ماسك يشعل حرباً على إكس ضد نائب أميركي.. وصديقته السابقة تتدخل سوشيال ميديا منذ 17 ساعة -
دفنوه وبكوه فعاد بعد يومين.. قصة تتصدر الترند بالسودان سوشيال ميديا منذ 18 ساعة -
تناقضات بين تصريحات فانس وقاليباف.. حول "الأموال" وانسحاب إيران إيران منذ 18 ساعة