null
الأرض على موعد مع ألمع مذنب في القرن 21
"بان ستارز" قد يرى بالعين المجردة في وضح النهار
ذكرت صحيفة "عكاظ" أنه قد اكتشف المذنب في شهر يونيو/حزيران 2011، وأطلق عليه اسم "بان ستارز" نسبة إلى اسم منظومة التلسكوب التي تم اكتشافه بها والموجودة في هاواي في الولايات المتحدة.
أوضح المهندس محمد شوكت عودة، مدير مركز الفلك الدولي، أن المذنب لم يكن يرى في الفترة الماضية إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة، وبمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس فإن لمعانه أخذ بالازدياد بمرور الأيام، وفي شهر يناير/كانون الثاني المقبل من المتوقع أن يصبح مرئيا باستخدام المناظير الصغيرة، في حين أن رؤيته ستصبح ممكنة بالعين المجردة ابتداء من شهر فبراير/شباط.
اختيار المحررين
-
ثغرة قاتلة تهدد الذكاء الاصطناعي وتمنح القراصنة السيطرة.. تعرف عليها علم منذ 4 ساعات -
"مركبات عضوية معقدة" في صخور غريبة على المريخ إدراج SpaceX منذ 6 ساعات -
قبل 86 سنة..فرض هتلر بنود استسلام قاسية على فرنسا الأخيرة منذ 7 ساعات -
الأذكياء ذوو القلوب الرقيقة غالباً يتشاركون في تجارب متشابهة الأخيرة منذ 8 ساعات