مكب نفايات landfill آي ستوك
إثيوبيا.. مكب نفايات يقتل 24 مشرداً
قتل 24 شخصاً على الأقل وأصيب 28 آخرون بجروح في انهيار أرضي هائل في مكب للنفايات في ضواحي #العاصمة_الإثيوبية أديس أبابا، وفق ما أعلنت السلطات الأحد.
وقال دغماويت موغيس، رئيس مكتب الاتصالات في مدينة #أديس_أبابا لوكالة فرانس برس إن كتلة النفايات التي انهارت مساء السبت جرفت أكثر من 30 منزلاً عشوائياً لأشخاص يعيشون في مكب كوشي أحد أكبر مكبات البلاد.
وأضاف "نتوقع ارتفاع عدد الضحايا" مشيراً إلى أن الانهيار طال مساحة "كبيرة نسبياً".
ومكب كوشي يعود إلى أكثر من أربعين عاماً ويعتبر واحداً من أهم مواقع النفايات في ضواحي أديس أبابا التي يبلغ عدد سكانها أربعة ملايين نسمة مع نمو ديمغرافي سريع.
وأغلب الضحايا هم من المشردين الذين ينبشون #النفايات بحثاً عن كل ما له قيمة، بحسب موغيس.
اقرأ أيضاً
اختيار المحررين
-
تقبيل يد رئيس حزب يغضب الجزائريين.. والشاب يوضح الجزائر منذ 15 ساعة -
ماسك يشعل حرباً على إكس ضد نائب أميركي.. وصديقته السابقة تتدخل سوشيال ميديا منذ 15 ساعة -
دفنوه وبكوه فعاد بعد يومين.. قصة تتصدر الترند بالسودان سوشيال ميديا منذ 16 ساعة -
تناقضات بين تصريحات فانس وقاليباف.. حول "الأموال" وانسحاب إيران إيران منذ 16 ساعة