عناصر من الشرطة الروسية - توضيحية
خلال شهرين.. "القنابل" تُرعب موسكو
تلقت العاصمة الروسية #موسكو أكثر من 500 بلاغ بوجود قنبلة خلال شهرين، ومنيت بخسائر تقدر بملايين الدولارات نتيجة لهذا، حسب ما قال مسؤولون.
وطالت سلسلة من التهديدات الزائفة بوجود قنبلة عشرات المدن الروسية منذ مطلع أيلول/سبتمبر الماضي.
كان من بين أهداف البلاغات الكاذبة بوجود قنبلة كل المطارات ومحطات السكك الحديدية ومراكز التسوق والمصارف والفنادق والمدارس والمباني الإدارية في موسكو.
ولم يتم العثور على أي متفجرات بعد المكالمات القادمة من أشخاص مجهولين.
في السياق، قال فلاديمير تشرنيكوف، رئيس إدارة الأمن في حكومة موسكو، الثلاثاء، إن أكثر من 250 ألف شخص تم إجلاؤهم بعد 564 تحذيراً من مصادر مجهولة بوجود قنبلة في الفترة بين 11 أيلول/سبتمبر و9 تشرين الثاني/نوفمبر.
وكان أكبر جهاز أمني محلي في روسيا (إف إس بي) قد أعلن أن عدداً من الروس المقيمين بالخارج وراء البلاغات، ولكنه لم يحدد هوياتهم كما لم يصف دوافعهم.
اقرأ أيضاً
اختيار المحررين
-
مدارس دولية تشعل زوبعة في مصر.. رسوب جماعي وأوراق بيضاء مصر منذ 14 ساعة -
بلا دوبلير.. محمد إمام يتحدى المونديال والثانوية بـ"صقر وكناريا" ثقافة وفن منذ 14 ساعة -
الأبيض تحت النار والعطش.. مدينة سودانية تبحث عن قطرة ماء السودان منذ 15 ساعة -
جديد البطل السوري الذي شغل أستراليا.. محاكمة بالتعدي على والده الأخيرة منذ 15 ساعة