مرة أخرى.. هل ماتت الصحافة؟
رأى الصحافي جاسر الجاسر أنه ما دام هناك حياة وبشر وقصص ستبقى الصحافة. وفي حوار مع برنامج "الندوة" لفت الجاسر إلى أنه قد تنتهي مؤسسات وصحف ووكالات أنباء ما لم تواكب المعطيات الجديدة وأن الضعف في أداء الصحافة التقليدية أدى إلى تناقص شعبيتها. مؤسسات الصحافة السعودية لم تهتم بالتطوير أو التدريب والفراغ الذي تركته مؤسسات الصحافة سيملؤه "مشاهير السوشيال ميديا"، ولكن هذه المواقع لن تُخرّج صحافيا ممتازا. الضيف الثاني في البرنامج الصحافي محمود الشربيني قال إن الصحافة الورقية شارفت على الانتهاء وأن هناك صحافة الآن على منصات التواصل الاجتماعي لكن فكرة المواطن الصحافي ما زالت في بدايتها وأن صدقية الخبر غير مرتبطة بالمواقع الإلكترونية الخاصة بمؤسسات الصحافة الكبرى.
اختيار المحررين
-
مدارس دولية تشعل زوبعة في مصر.. رسوب جماعي وأوراق بيضاء مصر منذ 5 ساعات -
بلا دوبلير.. محمد إمام يتحدى المونديال والثانوية بـ"صقر وكناريا" ثقافة وفن منذ 5 ساعات -
الأبيض تحت النار والعطش.. مدينة سودانية تبحث عن قطرة ماء السودان منذ 6 ساعات -
جديد البطل السوري الذي شغل أستراليا.. محاكمة بالتعدي على والده الأخيرة منذ 6 ساعات