مباشر

ازدراه أم ازدرى به أيهما أصح؟

نشر في: آخر تحديث:

قل: ازدراه يزدريه ازدراءً، أي احتقره احتقارًا؛ ولا تقل: ازدرى به؛ وذلك لأن "ازدراه" بمعنى احتقره، وهو متعدٍ بنفسه إلى مفعوله؛ كما يُقال: عابَه وذمَّه وثلبَه؛ فلا حاجة إلى زيادةِ الباء.
إذًا قل: ازدراه، ولا تقل ازدرى به.

تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News

قبل أن تذهب