لماذا لا تبقى معنا أسنان الحليب؟
يبدل الطفل أسنانه، ويتألم ويقول أبواه المشفقان عليه: لماذا تتبدل؟
قد تعلم أن لأسنان الطفل أهمية في المضغ والمساعدة على الكلام.
تنمو أسنان الحليب بينما لا تزال جماجمنا صغيرة وليست كافية لاستيعاب عدد الأسنان البالغة وحجمها النهائي.
مع ذلك، إذا احتفظنا بأسناننا الطفولية إلى الأبد، فستكون صغيرة جدا ومتباعدة بمجرد نمو جماجمنا لحجمها البالغ ولن نتمكن من المضغ بفعالية.
تحافظ أسنان الحليب على مساحة كافية للأسنان النهائية أثناء تكونها تحت لثتنا وداخل فكينا.
وإذا أزيلت أسنان الحليب مبكرا لأي سبب فإن بعض المساحة اللازمة لأسناننا النهائية قد يُفقد، ويمكن أن يؤدي هذا إلى ازدحام شديد في الفم لاحقا.
اختيار المحررين
-
تقبيل يد رئيس حزب يغضب الجزائريين.. والشاب يوضح الجزائر منذ 16 ساعة -
ماسك يشعل حرباً على إكس ضد نائب أميركي.. وصديقته السابقة تتدخل سوشيال ميديا منذ 16 ساعة -
دفنوه وبكوه فعاد بعد يومين.. قصة تتصدر الترند بالسودان سوشيال ميديا منذ 18 ساعة -
تناقضات بين تصريحات فانس وقاليباف.. حول "الأموال" وانسحاب إيران إيران منذ 17 ساعة