لماذا لا يعدلون ميل برج بيزا؟
لو صححوه لما كان إحدى عجائب الدنيا، ولخسرت المدينة التي يحمل البرج اسمها نقود السيّاح. هل هذا هو الجواب؟ بالطبع لا.
بدأت محاولات تصحيح ميل هذا المعلم الذي هو برج لجرس كاتدرائية بيزا منذ بنائه عام ألف ومئة وثلاثةٍ وسبعين. فهذا المبنى الضخم أقيم على قاعدة من تربة يصفها الخبراء بأنها إسفنجية.
حين وصل البناؤون الطابق الخامس، ظهر الميل واضحاً ولكنهم واصلوا عملهم محاولين وضع ثقل على الجانب الآخر للميلان.. لكنهم فشلوا.
عام ألف وتسعمئة وتسعين، أغلقت المنطقة أمام السياح لأن البرج كان معرضا للانهيار في أي لحظة. بعد ذلك بعامين بدأ العمل الحقيقي
اختيار المحررين
-
تقبيل يد رئيس حزب يغضب الجزائريين.. والشاب يوضح الجزائر منذ 4 ساعات -
ماسك يشعل حرباً على إكس ضد نائب أميركي.. وصديقته السابقة تتدخل سوشيال ميديا منذ 4 ساعات -
دفنوه وبكوه فعاد بعد يومين.. قصة تتصدر الترند بالسودان سوشيال ميديا منذ 5 ساعات -
تناقضات بين تصريحات فانس وقاليباف.. حول "الأموال" وانسحاب إيران إيران منذ 5 ساعات