عبدالله بن عوض بن ظفير أحد أبطال الجيش السعودي في حرب فلسطين عام 1948
وفاة سعودي شارك في حرب فلسطين
توفي في مدينة أبها عبدالله بن عوض بن ظفير، أحد أبطال الجيش السعودي في حرب فلسطين عام 1948 الذي كُرّم بجائزة أبها للخدمة الوطنية التي رعاها الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله.
وكان ابن ظفير من الأسرى الذين أسرتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي حيث قضى في السجون الإسرائيلية نحو 9 أشهر، ثم أطلق سراحه، وكان أصيب في الأسر بمرض عضال فأمر وزير الدفاع وقتها الأمير منصور بن عبدالعزيز بعلاجه في أحد مستشفيات بيروت.
يذكر أن الباحث محمد بن ناصر الأسمري ذكر قصة الفقيد في كتابه "الجيش السعودي في فلسطين".
اقرأ أيضاً
اختيار المحررين
-
ثغرة قاتلة تهدد الذكاء الاصطناعي وتمنح القراصنة السيطرة.. تعرف عليها علم منذ ساعة -
"مركبات عضوية معقدة" في صخور غريبة على المريخ إدراج SpaceX منذ 3 ساعات -
قبل 86 سنة..فرض هتلر بنود استسلام قاسية على فرنسا الأخيرة منذ 4 ساعات -
الأذكياء ذوو القلوب الرقيقة غالباً يتشاركون في تجارب متشابهة الأخيرة منذ 5 ساعات