مباشر

عبدالله بن عوض بن ظفير أحد أبطال الجيش السعودي في حرب فلسطين عام 1948

وفاة سعودي شارك في حرب فلسطين

نشر في: آخر تحديث:

توفي في مدينة أبها عبدالله بن عوض بن ظفير، أحد أبطال الجيش السعودي في حرب فلسطين عام 1948 الذي كُرّم بجائزة أبها للخدمة الوطنية التي رعاها الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله.

وكان ابن ظفير من الأسرى الذين أسرتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي حيث قضى في السجون الإسرائيلية نحو 9 أشهر، ثم أطلق سراحه، وكان أصيب في الأسر بمرض عضال فأمر وزير الدفاع وقتها الأمير منصور بن عبدالعزيز بعلاجه في أحد مستشفيات بيروت.

يذكر أن الباحث محمد بن ناصر الأسمري ذكر قصة الفقيد في كتابه "الجيش السعودي في فلسطين".

تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News

اقرأ أيضاً

قبل أن تذهب