افتتاح مسار الفضاء
بفرص وتحفيز الابتكار وإلهام الأجيال المقبلة.. افتتاح مسار الفضاء في "ليب 24"
سيقدم "مسار الفضاء" لزوار المعرض على مدى يومين لقاءات وجلسات حوارية وعروضاً تقديمية تستكشف موضوعات معمّقة في مجال الفضاء
افتتحت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية "مسار الفضاء" في المؤتمر التقني الدولي "ليب24" في نسخته الثالثة الذي يختص بلقاءات وجلسات حوارية في مجال الفضاء، ليصبح منصة ريادية لمشاركة أحدث التوجهات، واستكشاف الفرص الاستثمارية، وتعزيز التعاون الدولي والمحلي لتطوير منظومة الفضاء.
وأوضح نائب المحافظ المكلف لقطاع الفضاء بالهيئة فرانك سالجغيبير خلال افتتاح أعمال "مسار الفضاء" أن الهيئة من خلال أدوارها التنظيمية للقطاع تتطلع لتقديم إسهامات تواكب التطلعات العالمية، وتمكين القدرات المحلية من وضع بصمتها في تشكيل المستقبل، وتعزيز النموذج الرائد الذي تقدمه الهيئة من خلال تكامل قطاعات الاتصالات والفضاء والتقنية.
وسيقدم "مسار الفضاء" لزوار المعرض على مدى يومين لقاءات وجلسات حوارية وعروضا تقديمية تستكشف موضوعات معمّقة في مجال الفضاء، كما يتناول فيها المختصون والخبراء تطورات الفضاء من خلال تقنياته المستقبلية وابتكاراته المرتقبة وممكنات بنيته التحتية، إضافة إلى إبراز فرصه الاقتصادية وتحدياته الاستثمارية وصناعة برامجه وريادة الأعمال فيه.
يذكر أن "مسار الفضاء" يعد إحدى مبادرات هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، التي تتطلع من خلاله لإبراز ممكّنات المملكة وطموحاتها الرامية إلى اغتنام فرص الفضاء وتحفيز الابتكار وإلهام الأجيال المقبلة لقيادة المستقبل، وإثراء المهتمين من خلال حوارات في مختلف ابتكاراته وتطوراته وتحدياته.
اقرأ أيضاً
اختيار المحررين
-
مدارس دولية تشعل زوبعة في مصر.. رسوب جماعي وأوراق بيضاء مصر منذ 15 ساعة -
بلا دوبلير.. محمد إمام يتحدى المونديال والثانوية بـ"صقر وكناريا" ثقافة وفن منذ 15 ساعة -
الأبيض تحت النار والعطش.. مدينة سودانية تبحث عن قطرة ماء السودان منذ 15 ساعة -
جديد البطل السوري الذي شغل أستراليا.. محاكمة بالتعدي على والده الأخيرة منذ 16 ساعة