resize
السعودية تدمج وتغلق 267 منصة رقمية
أعلنت هيئة الحكومة الرقمية عن دمج وإغلاق 267 منصة رقمية في مختلف القطاعات، بهدف تحسين تجربة المستفيدين من الخدمات الحكومية وتعزيز الكفاءة الرقمية. ويعكس هذا الإجراء التزام الجهات الحكومية برفع جودة الخدمات الرقمية وتحقيق التكامل بين المنصات.
في السياق ذاته، أشار إعلان الحكومة الرقمية إلى أن وزارة الشؤون البلدية والإسكان أغلقت 37 منصة مختلفة ضمن منصة «بلدي»، محققة نسبة إنجاز تجاوزت 80 في المئة، مما يوحد الخدمات ويحسن تجربة المستفيدين.
كما ذكرت الهيئة أنها تطبق معايير جديدة لتنظيم حوكمة المنصات الحكومية وتعزيز استخدام الموارد التقنية المشتركة، مثل: «النفاذ الوطني الموحد»، و«الدفع الإلكتروني»، و«قناة التكامل الحكومية»، إضافة إلى الالتزام بنظام التصميم الموحد «كود المنصات»، لتقديم خدمات رقمية موحدة وفعالة.
وأطلقت الهيئة برنامج «الحكومة الشاملة» في عام 2022، حيث نجح البرنامج في إغلاق وتقليص عدد المنصات الحكومية من 817 منصة عند إطلاقه إلى 550 منصة مع نهاية النصف الأول من عام 2024. ويهدف البرنامج إلى تحسين كفاءة استخدام الموارد الحكومية وتقديم خدمات رقمية أكثر فعالية، بما يدعم مسيرة التحول الرقمي ويعزز رضا المستفيدين.
اقرأ أيضاً
اختيار المحررين
-
مدارس دولية تشعل زوبعة في مصر.. رسوب جماعي وأوراق بيضاء مصر منذ 11 ساعة -
بلا دوبلير.. محمد إمام يتحدى المونديال والثانوية بـ"صقر وكناريا" ثقافة وفن منذ 12 ساعة -
الأبيض تحت النار والعطش.. مدينة سودانية تبحث عن قطرة ماء السودان منذ 12 ساعة -
جديد البطل السوري الذي شغل أستراليا.. محاكمة بالتعدي على والده الأخيرة منذ 13 ساعة