GxBveibXwAAP_8v
السعودية ترسل 6 شاحنات إغاثية لـ غزة
جددت تأكيدها بأن تحقيق الأمن والاستقرار يبدأ من إنصاف الفلسطينيين
عبرت اليوم 6 شاحنات إغاثية سعودية جديدة تحمل على متنها سلالًا غذائية معبر "كرم أبو سالم" الحدودي، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة، ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع، في الوقت الذي يُعاني قطاع غزة من تحديات إنسانية كبيرة في ظل الظروف الراهنة.
في الإطار ذاته، أعرب مجلس الوزراء السعودي، برئاسة العاهل الملك سلمان بن عبد العزيز، عن التطلع إلى أن يسهم "المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول التسوية السلمية للقضية الفلسطينية" الذي ترأسه السعودية بالشراكة مع فرنسا؛ في كل ما من شأنه تسريع الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وإرساء مسار توافقي لتنفيذ حل الدولتين، وتعزيز أمن دول المنطقة واستقرارها.
جددت السعودية تأكيد إيمانها بأن تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار لشعوب المنطقة يبدأ من إنصاف الشعب الفلسطيني، ومساعدته في نيل حقوقه المشروعة، في مقدمتها إقامة دولته المستقلة على حدودِ عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرة إلى أن هذا ليس مجرد موقف سياسي، بل قناعة راسخة بأنّ الدولة الفلسطينية المستقلة مفتاح السلام الحقيقي في المنطقة.
اقرأ أيضاً
اختيار المحررين
-
الأذكياء ذوو القلوب الرقيقة غالباً يتشاركون في تجارب متشابهة الأخيرة منذ ساعة -
قبيل أقوى الزلازل في فنزويلا.. الراصد الهولندي يحذر من وضع فلكي حرج علم منذ ساعتين -
مدارس دولية تشعل زوبعة في مصر.. رسوب جماعي وأوراق بيضاء مصر منذ 23 ساعة -
بلا دوبلير.. محمد إمام يتحدى المونديال والثانوية بـ"صقر وكناريا" ثقافة وفن منذ 23 ساعة