\\"نزاهة\\": الفساد يكبد الاقتصاد العربي 300 مليار دولار
16 جهة غير متعاونة مع «نزاهة»
سعى مجلس الشورى السعودي أمس (الإثنين) إلى كشف المستور من الفساد. ويتربع في قمة ذلك ازدياد عدد الأجهزة الحكومية غير الممتثلة للأوامر بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، من تسعة أجهزة في 2014 إلى 16 في 2015. ويشمل أيضاً منع موظفي الهيئة الوطنية من دخول جهات حكومية يرغبون في التحقق من ملفاتها، وأوصت لجنة في «الشورى» بمساعدة الهيئة الوطنية من خلال ترفيع المباحث الإدارية إلى «مديرية عامة»، وتعزيز قدراتها بمنحها صلاحية الضبط. وطالبت لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بـ«رفع المستوى التنظيمي للمباحث الإدارية إلى مديرية عامة، وتعزيز اختصاصاتها لتشمل ضبط جميع جرائم الفساد المتصلة بالوظيفة العامة».
كما أوصت وفقاً لصحيفة "الحياة" بـ«التشديد على قيم النزاهة والشفافية في المنظومة التعليمية بالتنسيق مع وزارة التعليم». بيد أن العضو حياة سندي انتقدت هذه التوصية، وأشارت إلى «فساد في التعليم بأشكال مختلفة، بينها بناء الصروح التعليمية، وإجراءات التوظيف وغيرها».
اختيار المحررين
-
تقبيل يد رئيس حزب يغضب الجزائريين.. والشاب يوضح الجزائر منذ 3 ساعات -
ماسك يشعل حرباً على إكس ضد نائب أميركي.. وصديقته السابقة تتدخل سوشيال ميديا منذ 4 ساعات -
دفنوه وبكوه فعاد بعد يومين.. قصة تتصدر الترند بالسودان سوشيال ميديا منذ 5 ساعات -
تناقضات بين تصريحات فانس وقاليباف.. حول "الأموال" وانسحاب إيران إيران منذ 5 ساعات