آبل تعلن عن نظام تشغيل أجهزتها المحمولة iOS 8
آبل تعلن عن نظام تشغيل أجهزتها المحمولة iOS 8
كشفت شركة "آبل" الاثنين عن نظام التشغيل الجديد iOS 8 الخاص بأجهزتها المحمولة، وذلك ضمن الحدث الخاص الذي أقامته مع انطلاق فعاليات مؤتمر آبل العالمي للمطورين الذي يقام في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 2 إلى 6 مايو/حزيران الجاري.
ويتوفر نظام التشغيل اعتباراً من يوم الاثنين بنسخته التجريبية الخاصة بالمطورين، على أن يتم توفيره للعامة مجاناً في خريف العام الجاري.
ووفقاً لآبل فإن التركيز في نظام التشغيل الجديد iOS 8 منصب على الأداء وآلية العمل وليس على العنصر البصري والتصميم.
ويحمل النظام الجديد إصلاحا لمشاكل وتحسينات طال انتظارها بما فيها نظام الإشعارات، والربط مع نظام تشغيل OS X والأجهزة، وبرنامج إدارة الملفات iCloud، وتطبيق الرسائل القصيرة Messages.
اقرأ أيضاً
اختيار المحررين
-
"الملك" صلاح على الأعناق.. احتفالات صاخبة وتهنئة رئاسية بعد فوز مصر التاريخي مصر منذ 7 ساعات -
منزلك في قلب الحرب الرقمية.. كيف يستغل القراصنة أجهزتك الذكية؟ مصر منذ 11 ساعة -
مريم الجندي: "الكراش" فيلم يعتمد على البساطة والدفء الإنساني ثقافة وفن منذ 12 ساعة -
خبراء نوم: سبب ميل البعض للسهر وراثي أكثر مما يُعتقد! علم منذ 13 ساعة