Your browser doesn’t support HTML5 video
أبل قد تتخلى عن مدخل الشحن في آيفون 17
قد يكون آيفون 17 أول هاتف من أبل بدون منفذ شحن، فعملاقة الهواتف الذكية تفكر بالتخلي عن منفذ USB-C في هاتف آيفون 17 آير القادم ليكون أول هاتف آيفون يعمل بالكامل دون منافذ. هذا التغيير سيجبر المستخدمين على الاعتماد كليًا على الشحن اللاسلكي، أما بالنسبة إلى إمكانية الوصول إلى البيانات فذلك سيكون ممكنًا فقط عبر خدمة iCloud. ورغم أن أبل عادة ما تعتمد على منفذ Lightning التقليدي للشحن ونقل البيانات، إلا أنها تحولت إلى منفذ USB-C في سلسلة آيفون 15 استجابةً لطلبات الاتحاد الأوروبي لتجنب النزاعات التنظيمية.