عاجل

البث المباشر
غسان الإمام

غسان الإمام

كاتب وصحفي سوري مقيم في باريس

آخر المشاركات

سوريا الإيرانية: مستوطنات لإقامة دائمة

تشهد كبرى المدن مظاهرات شعبية ضد الغلاء والفساد. وتزدحم بالكثافة السكانية المتزايدة (مليون طفل رضيع ...

20:00 GMT
السلطة والإدارة والتنمية

وضع فلاسفة الإغريق أصول المنطق والفلسفة، في بحثهم عن الحقيقة في الحياة. وأرسى فلاسفة الاجتماع في عصر ...

20:00 GMT
تسوية فلسطينية من صنع أوروبا؟

ليست مهمة الكاتب إزجاء النصائح والتوصيات للرأي العام أو النظام والحزب السياسي. إنما التحدي الكبير له ...

20:00 GMT
ولاَّهم فأباحوا دمه... استقال فتباكوا عليه!

يقول المثل الشعبي: «اسمع مجرِّب. ولا تستشر حكيماً». والحكماء الذين يديرون مراكز البحوث. ...

20:00 GMT
شخصيات وراثية

عندما تكتب. احذر الألغام الأرضية. فـ«قوات سوريا الديمقراطية» هي قوات كردية مرتبطة ...

20:00 GMT
هذا الحنين إلى الكلاسيكية الغنائية

صفع المعلم أحمد رامي تلميذه النجيب مصطفى أمين. فانتقم الصحافي الكبير من الشاعر الغنائي الكبير. تزوج ...

20:00 GMT
دولتان عربيتان معروضتان للبيع بالمزايدة

 سواء تم الاستفتاء الكردي، أو لم يتم، فالعراق وسوريا كيانان عربيان معروضان، في مزايدة إقليمية ...

20:00 GMT
إشكالية الكاتب مع العلاقات العربية المتوترة

قبل أن أستغرق في موضوع اليوم، أود القول إن الأستاذ الباحث يعقوب يوسف الإبراهيم أفادني بأن الفريق ...

20:00 GMT
هذه الطيور المغردة خارج السرب

من هي هذه الطيور المغردة خارج السرب؟ هي، في غالبيتها، طيور السياسة: نسور. صقور. غربان. عصافير. بلابل ...

20:00 GMT
هل الديمقراطية ضرورة للرأسمالية؟

كنت أود أن أكتب عن حيدر العبادي الطبيب المداوي لليلى المريضة في العراق. أو عن دير الزور المدينة ...

20:00 GMT
جاري تحميل المحتوى