الملك سلمان: الهجوم على أرامكو عمل إجرامي
أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الجمعة، أن الهجوم على أرامكو عمل إجرامي يمثل تصعيدا خطيرا وتهديدا لأمن المنطقة.
وقال إن السعودية ستتخذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على أمنها بعد استكمال التحقيقات.
هذا وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الجمعة، فرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني، دون أن يقدم أي تفاصيل أخرى.
ورد ترمب في تصريحات للصحافيين في البيت الأبيض، على سؤال حول الخيارات العسكرية مع إيران حيث قال: "إن الولايات المتحدة دائما مستعدة".
وأضاف: "إيران أفلست تقريبا، ووضعها الاقتصادي صعب جدا".
وإلى ذلك، قال خالد البريك، نائب الرئيس لأعمال الزيت في منطقة الأعمال الجنوبية لدى أرامكو السعودية، الجمعة، إن الشركة ستعود لإنتاج النفط بالطاقة الكاملة في بقيق بحلول نهاية سبتمبر/ أيلول.
وتعرضت بقيق، إحدى أكبر منشآت معالجة النفط في العالم، لأضرار جسيمة بفعل هجوم بطائرات مسيرة وصواريخ في 14 سبتمبر/ أيلول.
-
ارتفاع قيمة الريال السعودي في إيران عقب هجمات أرامكو
عقب الهجمات التي استهدفت منشآت شركة أرامكو النفطية السعودية يوم السبت الماضي، ...
إيران -
كان ينوي التخلص من "الشيطان بوتين".. فاتهم بالشعوذة
أدخل مشعوذ سيبيري، بدأ رحلة سيراً على قدميه عبر روسيا بهدف التخلّص من خلال السحر ...
الأخيرة -
ترمب: نحن من سيقرر توقيت ضرب إيران
أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الجمعة، فرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني، ...
أميركا