أستراليا تطبق قاعدة "الفردين" في قمرات الطائرات
ألزمت الحكومة الأسترالية شركات الطيران بالإبقاء على فردين من أطقم الطائرات بقمرات القيادة في كل الأوقات، في إجراء احترازي، بعد حادث طائرة جيرمان وينغز الألمانية التي راح ضحيتها 144 راكباً وطاقم من ستة أفراد.
وقال نائب رئيس الوزراء، وارين تروس، إن "قاعدة الاثنين"، التي تعني بقاء أحد أفراد طقم الضيافة في قمرة القيادة في حال خروج الطيار أو مساعده، ستصبح سارية على الفور.
وستطبق القاعدة الجديدة على كل رحلات الطيران الداخلية والخارجية التي يصل عدد ركابها إلى 50 راكباً أو أكثر.
وقال تروس للصحافيين في ملبورن، إن "شركات الطيران ستتحرك على الفور لتطبيق هذا التغيير، ونتوقع أن نرى تطبيق هذه السياسة في شركات الطيران الرئيسية لدينا خلال ساعات".
-
العثور على أشلاء من جثة المنتحر بالطائرة الألمانية
طيار سعودي: لو استخدم قائدها القنابل وفجرها بباب قمرتها لفتحه لما استطاع
الأخيرة -
استخراج معلومات من أحد صندوقي الطائرة الألمانية
أعلن، الأربعاء، خبراء فرنسيون في الطيران مكلفون بالتحقيق في حادث تحطم طائرة ...
العرب والعالم -
أوروبا تتبنى وجود طيارين في قمرات قيادة الطائرات
دعت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة كل ...
العرب والعالم -
كندا تفرض وجود شخصين في قمرة قيادة الطائرات
قررت الحكومة الكندية الفدرالية يوم الخميس إلزام شركات الطيران في البلاد بفرض ...
العرب والعالم