#المكسيك تفرض وجود شخصين بقمرة قيادة الطائرات
فرضت المكسيك الاثنين على شركات الطيران الوطنية وجود شخصين من افراد الطاقم بشكل دائم في قمرة القيادة وذلك بعد تحطم الطائرة الالمانية "جيرمان وينغز" في جبال الالب الفرنسية الاسبوع الماضي.
وقال جيلبرتو لوبيز، المدير العام للملاحة في المجال الجوي المكسيكي "عندما يكون احد الطيارين خارج قمرة القيادة، يطلب قبطان الطائرة من احد افراد الطاقم الدخول الى قمرة القيادة حتى عودة الطيار الذي خرج منها".
واوضح خلال مؤتمر صحافي ان هذا المعيار يجب ان يطبق خلال مدة اقصاها 48 ساعة.
وجاء قرار المكسيك بعد اجراءات مماثلة اتخذتها شركات طيران اخرى وبعض الدول مثل كندا واستراليا.
-
"توجد هنا قنبلة" تجبر طائرة تركية على الهبوط بالمغرب
أفادت مصادر مغربية لمراسل قناة "العربية" أن "فرقة متخصصة في الكشف ...
العرب والعالم -
"استحلفك بالله افتحه.. افتح هذا الباب اللعين"
مساعد الطيار سيصبح أباً من صديقته الحامل بعد إسقاطه للطائرة الألمانية وقتل ركابها
الأخيرة -
العثور على أشلاء من جثة المنتحر بالطائرة الألمانية
طيار سعودي: لو استخدم قائدها القنابل وفجرها بباب قمرتها لفتحه لما استطاع
الأخيرة