أميركا تبيع مقاتلات للكويت وقطر

نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط
1 دقيقة للقراءة

أفادت مصادر خليجية وأميركية بأن الولايات المتحدة، تعتزم بيع مجموعة من مقاتلات "إف-15" و"إيه إف 18" و"سوبر هورنت" التي تصنعها شركة بوينغ إلى كل من قطر والكويت، فيما تبلغ قيمة الصفقة التي تأجلت سنوات عدة، 7 مليارات دولار.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المصادر قولها إن وزارتي الدفاع والخارجية الأميركيتين تدرسان بيع 36 طائرة إف-15 إلى قطر بقيمة تصل إلى 4 مليارات دولار، بينما الصفقة الأخرى تشمل بيع 28 طائرة من الطرازين الآخرين للكويت في صفقة تقدر قيمتها بنحو 3 مليارات دولار.

وألمحت المصادر إلى أن هناك صفقة ثالثة لبيع مقاتلات من نوع إف-16 للبحرين، لكنها لا تزال قيد الدراسة.

انضم إلى المحادثة
الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.