بدء إرسال صور من قمر تجسس إسرائيلي جديد
أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن قمر التجسس الاصطناعي الأخير بدأ إرسال صوره الأولى بعد أعطال طفيفة طرأت منذ إطلاقه قبل تسعة أيام.
وقالت الوزارة في بيان صدر باللغة الإنجليزية إن "فريقاً من المهندسين والمشغلين، تمكنوا للمرة الأولى هذا المساء من تنزيل الصور الأولى من قمر أوفيك 11".
وتابع البيان "منذ إطلاقه في 13 أيلول/سبتمبر 2016 شارك عشرات المهندسين لضبط أجهزة القمر".
ولم يشر البيان إلى طبيعة الصور التي تم تلقيها أو إلى مهمة القمر.
أطلق القمر أوفيك 11 إلى الفضاء على غرار القمر السابق أوفيك 10 على متن صاروخ شافيك الإسرائيلي الصنع.
وكانت إسرائيل أطلقت منذ العام 1988 عدداً من الأقمار الاصطناعية لأغراض التجسس.
وعندما دخل قمر أوفيك 10 في المدار للمرة الأولى، أعلن وزير الدفاع آنذاك موشيه يعالون أنه "سيمكن الإدارة الأمنية من التعامل مع التهديدات القريبة والبعيدة في أي وقت من النهار وفي أي أحوال جوية".
وكان قمر عاموس 6 للاتصالات دمر أثناء التحضير لإطلاقه من قاعدة في الولايات المتحدة في الأول من أيلول/سبتمبر عندما انفجر الصاروخ الأميركي الذي كان يفترض أن ينقله إلى الفضاء خلال تجربة.
-
أسباب قلق إسرائيل من شراء مصر قمرين صناعيين
أعربت إسرائيل عن قلقها الشديد من تفاوض مصر مع باريس على صفقة لشراء قمرين صناعيين، ...
مصر -
قمر صناعي إسرائيلي جديد إلى الفضاء.. للتجسس
أطلقت إسرائيل قمراً صناعياً عسكرياً جديداً للتجسس الأربعاء، وذلك بعد 4 أعوام من ...
العرب والعالم -
صور من قمر اصطناعي للغارة الإسرائيلية على السودان
القصف دمّر مبنيين و40 حاوية وصدّع 21 مبنى وترك حفرة قطرها 16 متراً وبعمق 6 أمتار
العرب والعالم