الأمم المتحدة: مليون نازح في غزة بالأسبوع الأول من التصعيد مع إسرائيل
الرقم مرجح للزيادة في ظل استمرار مغادرة السكان لمنازلهم خوفا من القصف الإسرائيلي
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الأحد، أن نحو مليون شخص نزحوا في قطاع غزة خلال الأسبوع الأول من التصعيد بين إسرائيل وحركة حماس.
وقالت مديرة التواصل في الوكالة جولييت توما لوكالة "فرانس برس" إن "ما يقدر بنحو مليون شخص نزحوا في الأيام السبعة الأولى" من التصعيد بين الجانبين.
وبحسب الأونروا فإن هذا الرقم مرجح للزيادة في ظل استمرار مغادرة السكان لمنازلهم خوفا من القصف الإسرائيلي.
وردت إسرائيل بقصف مكثف على قطاع غزة بعد أن شنت حركة حماس في 7 أكتوبر هجوما مباغتا برا وبحرا وجوا أدى إلى مقتل أكثر من 1300 شخص.
وقتل أكثر من 2300 شخص بينهم أكثر من 700 طفل في قطاع غزة وجرح أكثر من 10 آلاف، وفق آخر حصيلة أدلت بها وزارة الصحة التابعة لحماس.
-
ليبيا.. مصير مجهول لوزير الدفاع السابق بعد إصابته في بنغازي
جرى الإعلان عن إصابة المهدي البرغثي إصابات خطيرة في مواجهات مسلّحة بين موالين له ...
المغرب العربي -
الصين تعرض مزيداً من الفرص للشركات الأجنبية
لاستكشاف السوق وتعزيز التجارة
اقتصاد -
تكدس السفن في الموانئ وسط تكثيف إسرائيل شحن الإمدادات
13 سفينة شحن راسية في ميناء أسدود
اقتصاد -
لاعب أرسنال ينتظم في معسكر منتخب مصر للشباب
انضم كامرون إسماعيل لاعب فريق الشباب بنادي أرسنال الإنجليزي، لمعسكر منتخب مصر ...
رياضة