بعد توقيع الاتفاق الإطاري.. بري يحذر اللبنانيين من "الفتنة"
نتنياهو وصف الاتفاق بأنه ضربة كبيرة لإيران
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
بعد ساعات من توقيع الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل، حذر رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، اليوم السبت، اللبنانيين، من الوقوع في الفتنة.
وقال بري في تصريح مقتضب له: "يا أهلي في لبنان كل لبنان إنها الفتنة! كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهرا فيُركب ولا ضرعا فيُحلب".
وكان لبنان قد وقّع أمس مع إسرائيل برعاية الولايات المتحدة، اتفاقا إطاريا عقب جولة خامسة من المفاوضات في واشنطن.
وخلال مراسم حفل التوقيع، قال وزير الخارجية الأميركي، ماركو روبيو، إن هذا الاتفاق يمهد الطريق "لإطار من أجل سلام دائم وآمن".
فيما قالت سفيرة لبنان في واشنطن إن "الاتفاق الإطاري خطوة على طريق استعادة الأراضي اللبنانية".
كما وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاتفاق بأنه ضربة كبيرة لإيران، وصرح سفير إسرائيل في واشنطن: "من خلال هذا الاتفاق تخرج إيران وحزب الله من المعادلة".
-
روما تحتفل بمرور 80 عاماً على إطلاق دراجات "فيسبا" الشهيرة
"فيسبا" الشهيرة رأت النور بالتزامن مع ولادة النظام الجمهوري في إيطاليا
الأخيرة -
حبس ياسمينا المصري شهراً وتغريمها بتهمة سب وقذف أشرف زكي
15 ألف جنيه غرامة و10 آلاف جنيه على سبيل التعويض المؤقت
ثقافة وفن -
فرنسا تدرس اتخاذ إجراءات بعد قطع بوركينا فاسو العلاقات
بوركينا فاسو قطعت العلاقات بعد سنوات من الخلاف
العرب والعالم