الأولى منذ تولي بايدن.. مباحثات بين البنتاغون والجيش الصيني
المباحثات الأميركية الصينية تركزت على إدارة المخاطر بين واشنطن وبكين
قال مسؤول أميركي لـ"رويترز"، يوم الجمعة، إن مسؤولاً كبيراً بوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أجرى محادثات مع الجيش الصيني، وذلك للمرة الأولى منذ تولي جو بايدن الرئاسة في يناير، مشيراً إلى أنها تركزت على إدارة المخاطر بين البلدين.
وتضع الولايات المتحدة مواجهة الصين في قلب سياستها للأمن القومي منذ سنوات، ووصفت إدارة بايدن المنافسة مع الصين بأنها "أكبر اختبار جيوسياسي" في القرن الحالي.
وذكر المسؤول الأميركي أن مايكل تشيس، نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الصين، تحدث الأسبوع الماضي مع الميجر جنرال الصيني هوانغ شوبنغ نائب مدير مكتب الجيش الصيني للتعاون العسكري الدولي.
وأضاف المسؤول أن تشيس ركز على "إدارة الأزمات والمخاطر".
-
لقاح كورونا مع الرضاعة الطبيعية.. نصائح هامة من الصحة العالمية
لبن الأم لا ينقل الفيروس للرضيع ولهذا تشجع منظمة الصحة العالمية الأمهات على مواصلة ...
فيروس كورونا -
دول جوار العراق تجدد التزامها بدعم سيادته.. وقمة بغداد تكسر جمود الخلافات
البيان الختامي لمؤتمر بغداد: التأكيد على الوقوف إلى جانب العراق
العراق -
كبح جماح "داعش خراسان".. تحدٍ صعب أمام طالبان
مجلة "نيوزويك" تلقي الضوء على أهم التحديات التي تواجه طالبان في السيطرة على ...
العرب والعالم