الإمارات: نرحب بالاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي
رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة باتفاق الرياض الذي وقعته الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدة دعمها ومساندتها لكل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني الشقيق ويسهم في استقراره وأمنه.
وأشاد بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات بحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود التي كان لها الدور المحوري في جمع الأطراف اليمنية إلى طاولة الحوار وإنجاز هذا الاتفاق المهم، الذي يعزز جهود مختلف المكونات اليمنية لمواجهة المخاطر والتهديدات التي تستهدف اليمن.
وثمن البيان الدور الإيجابي والبناء للمملكة العربية السعودية الشقيقة على الساحة اليمنية، حيث تمثل المملكة ركيزة أساسية للأمن القومي العربي والخليجي.
وشدد على أهمية تكاتف القوى اليمنية وتعاونها وتغليب المصلحة الوطنية العليا للتصدي للمخاطر، التي يتعرض لها اليمن وفي مقدمتها الانقلاب الحوثي.
ودعا البيان إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لدعم اليمن خلال الفترة المقبلة ودعم استقراره والمساهمة في بناء اقتصاده.
وجددت دولة الإمارات التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني ودعم طموحاته المشروعة في التنمية والأمن والسلام، في إطار سياستها الداعمة لكل ما يحقق مصلحة شعوب المنطقة.
وأشادت بتحالف الحزم الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة ودوره في الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها وازدهارها، مجددة التزامها بهذه الشراكة المباركة وهذا التحالف الخير.
-
وزير الخارجية السعودي: اتفاق الرياض صفحة جديدة في تاريخ اليمن
قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إن سياسة المملكة هي تغليب الحوار ...
السعودية -
اليمن.. "العربية.نت" تنشر النص الكامل لاتفاق الرياض بين الحكومة والانتقالي
شهدت العاصمة السعودية الرياض، الثلاثاء، مراسم التوقيع رسميا على "اتفاق الرياض" بين ...
اليمن -
مصر ترحب باتفاق الرياض: خطوة نحو حل شامل لأزمة اليمن
رحبت مصر باتفاق الرياض الذي تم التوقيع عليه الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض ...
مصر