النظام السوري يفرج عن عضوين بهيئة المفاوضات
افرجت السلطات السورية في وقت متأخر عن عضوين في هيئة التنسيق الوطنية بعد اعتقالهما لساعات اثناء توجههما الى الرياض للمشاركة في اجتماع تعقده الهيئة العليا للتفاوض، وكانت السلطات السورية اوقفتهما صباح الاربعاء أحمد العسراوي ومنير البيطار عند نقطة الحدود السورية اللبنانية ، وتم اقتيادهما الى جهة مجهولة ..
وأعلنت هيئة التنسيق الوطنية في وقت سابق أمس أن قوات النظام السوري أوقفت أعضاء المكتب التنفيذي أحمد العسراوي ومنير بيطار عند نقطة الحدود السورية اللبنانية خلال توجههما لحضور اجتماع الهيئة العليا في الرياض.
وطالبت الهيئة في بيان بالإفراج الفوري عن المعتقلين، وحمل البيان السلطات مسؤولية سلامتهما.
كما دان هذا الإجراء التعسفي، وأكد أنه يتعارض مع القرار الدولي2254 والجهود التي يدفع بها المجتمع الدولي ومجموعة العمل الدولية لإنجاز حل سياسي تفاوضي.
-
هيئة التنسيق الوطنية السورية لن تشارك في "جنيف 2"
الوسيط الدولي لخضر الإبراهيمي يعلن احترامه للقرار
سوريا -
كيري: الاجتماع الدولي حول سوريا في 18 ديسمبر بنيويورك
أكد أن الاجتماع يعتمد في جزء منه على نتيجة المؤتمر الذي تنظمه الرياض
سوريا -
الائتلاف السوري: اجتماع #الرياض لتوحيد رؤية المعارضة
قال نائب رئيس الائتلاف الوطني المعارض، هشام مروة، إن الهدف من اجتماع الرياض هو وضع ...
سوريا