استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
أكد محافظ عدن، عبد الرحمن شيخ، السبت، أن ملف إخراج القوات العسكرية من العاصمة اليمنية المؤقتة وتسليم مهام الأمن للأجهزة الشرطية يعد "قضية حاسمة" لا تراجع عنها، في خطوة تهدف لترسيخ الطابع المدني للمدينة وإنهاء مظاهر الانقسام المسلح.
وخلال لقاء مع إعلاميين وناشطين في عدن، أشار إلى أن بعض المعسكرات تم إخراجها بالفعل، والعمل مستمر حتى لا تبقى إلا القوات الأمنية المعنية بحفظ الأمن فقط.
وشدد المحافظ على ضرورة تحييد المدينة عن الصراعات والتجاذبات السياسية، مشيراً إلى أن السلطة المحلية لن تسمح بأعمال الفوضى أو اقتحام المؤسسات الرسمية، مع ضمان حق التعبير السلمي في "ساحة العروض" المخصصة للاحتجاجات.
وفيما يخص إصلاح الإدارة المحلية، أعلن المحافظ عن منح مسؤولي المؤسسات والمرافق الحكومية مهلة ثلاثة أشهر كفترة تقييم للأداء، مؤكداً أن معيار البقاء في المنصب سيكون "الإنجاز والكفاءة".
وبعث المحافظ برسائل سياسية لافتة، مشيراً إلى أن تحقيق "تطلعات أبناء الجنوب" يجب أن يمر عبر العمل المؤسسي وخدمة المواطنين وتوفير الخدمات بدلاً من الاكتفاء بالشعارات.
-
الحوثيون يطلقون سراح قيادي في "حزب البعث" بعد 7 أشهر من اعتقاله
الحوثيون كانوا قد شنوا خلال النصف الثاني من 2025 حملة اعتقالات واسعة شملت قيادات ...
اليمن -
مصر.. قرار رئاسي بتعيين عبد المجيد صقر مساعداً لرئيس الجمهورية
الرئيس السيسي منح الفريق أول عبد المجيد صقر نوط الجمهورية من الطبقة الأولى
مصر -
سوريا.. القوات الأميركية تبدأ إخلاء قاعدة قسرك في الحسكة
قافلة أميركية تضم شاحنات فارغة وآليات عسكرية تدخل عبر الحدود العراقية لتنفيذ عملية ...
سوريا