أرامكو لـ"العربية.نت": لا نشارك بأعمال تنقيب واستثمار في سوريا
نفت شركة أرامكو السعودية مشاركتها في أي أعمال تنقيب عن النفط في سوريا.
وأضافت الشركة في ردّ على أسئلة لــ"العربية.نت" عبر البريد الإلكتروني أنها "لا تشارك في أي أعمال تتعلق بالتنقيب والإنتاج".
كما ذكرت أرامكو أيضاً أنها لا تشارك بأي أنشطة استثمارية أخرى في سوريا.
كانت وكالة الأناضول التركية قد نشرت خبراً عن وصول خبراء تابعين لشركة أرامكو إلى حقل "العمر" النفطي، الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، في ريف دير الزور، شرق سوريا.
وذكرت "الأناضول"، الجمعة الماضية، أن 15 مهندساً وتقنياً سعودياً ومصرياً وصلوا إلى "حقل العمر"، لـ"تأهيل الحقل وزيادة إنتاجه من النفط، وتدريب العاملين فيه"، وهو ما نفته شركة أرامكو لـ "العربية.نت".
وحقل "العمر" هو أكبر حقول النفط السورية، وبلغ إنتاجه قبل اندلاع الثورة عام 2011، نحو 27 ألف برميل يومياً.
-
كيف سيتحرك سهم أرامكو في الأيام المقبلة؟
قال حسين الرقيب مدير مركز زاد للاستشارات إن زخم التداول عاد على سهم أرامكو بعد ...
جرس الإغلاق -
سوق السعودية تصعد لسابع جلسة وسهم أرامكو يرتفع لـ35.6 ريال
زاد للاستشارات: سهم أرامكو لم يتفاعل مع أسعار النفط بعد
أسواق المال -
وثيق المالية: ترجيح ارتداد سهم أرامكو في الفترة المقبلة
سوق الأسهم السعودية تواصل مكاسبها لليوم السادس على التوالي
أسواق المال