نفط وغاز

محكمة فرنسية تمهل "توتال إنرجيز" 6 أشهر لتشديد سياسات المناخ

دعوى قضائية لإجبار الشركة على تقليص إنتاجها من النفط والغاز

نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط

استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي

0:00
1 دقيقة للقراءة

قضت محكمة في باريس، اليوم الخميس، بضرورة أن تأخذ شركة الطاقة العملاقة "توتال إنرجيز" في الاعتبار انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن استهلاك منتجاتها، ومنحت الشركة الفرنسية مهلة ستة أشهر لتعديل تقييم المخاطر المُلزم قانونياً.

وجاء القرار أقل مما طالبت به المنظمات المدافعة عن الحفاظ على المناخ التي رفعت الدعوى، لإجبار الشركة على تقليص إنتاجها من النفط والغاز.

وحددت المحكمة جلسة استماع جديدة في يناير 2027 للنظر في التقييم الجديد الذي ستقدمه شركة "توتال إنرجيز"، بموجب قانون يعود إلى عام 2017 يفرض على الشركات منع انتهاكات حقوق الإنسان والمخاطر البيئية، وفقاً لوكالة "أسوشيتد برس".

انضم إلى المحادثة
الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.