استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
أعاد الهبوط الحاد والمتسارع لعملة بيتكون للأذهان أزمة انهيار "FTX" مجددا والتي كانت ثالث أكبر بورصة لتداول العملات المشفرة في العالم، حيث تراجعت بيتكوين إلى أقل من 61000 دولار صباح الأربعاء، حيث منخفضة بنسبة 8% خلال الـ 24 ساعة بعد أن وصلت إلى ذروتها الأسبوعية.
ويؤشر هذا الهبوط للهبوط الذي شهدته بيتكوين، حيث يعد الأكبر بالنسبة المئوية في يوم واحد منذ 9 نوفمبر 2022، والذي شهد تراجع الأسعار بأكثر من 14% مع إفلاس بورصة "FTX".
"مايكروستراتيجي" تزيد حيازتها من "بيتكوين" بـ 623 مليون دولار
كما عانت العملات المشفرة الأخرى أيضًا من انخفاض حاد، مما أدى إلى محو 400 مليار دولار من سوق العملات المشفرة منذ ذروة بيتكوين، وفقًا لموقع تتبع العملات المشفرة "CoinMarketCap".
خلال الأسبوع الماضي، انخفضت قيمة بيتكوين بأكثر من 13% بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 73.737 دولارًا في 14 مارس 2024. كما شهدت إيثريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، انخفاضًا في القيمة بنسبة 17% تقريبًا. خلال الأيام السبعة الماضية.
بالإضافة إلى ذلك، شهد كل من Cardano وDogecoin انخفاضًا في القيمة بنسبة 20% و22% على التوالي خلال الأسبوع الماضي.
في الأيام القليلة الماضية، انخفض الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين بشكل حاد. بالإضافة إلى ذلك، شهدت صناديق الاستثمار المتداولة الفورية تدفقًا خارجيًا صافيًا قدره 326 مليون دولار الثلاثاء، وهو الأكبر على الإطلاق.
-
موجة هبوط العملات المشفرة مستمرة.. بيتكوين تكبد متداولي العقود الآجلة 440 مليون دولار
هبطت العملة المشفرة إلى مستوى 63000 دولار لهذه الأسباب!
قصص اقتصادية -
"فلاش كراش" لـ "بيتكوين".. تحقيقات بعد انهيار سعرها لحظياً إلى 8.900 دولار
أكدت بورصة "BitMEX" وجود دليل على "سلوك البيع العدواني"
قصص اقتصادية -
"ستاندرد تشارترد" يتوقع ارتفاع سعر بيتكوين إلى ربع مليون دولار
توقع فرص أفضل لصعود إيثريوم مع إطلاق صناديق استثمار متداولة عليها خلال أشهر
قصص اقتصادية